إعلان

نشرة التعليم| موعد نتيجة الثانوية العامة.. وتصريحات من وزير التعليم عن الكيمياء

11:00 م الخميس 13 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
اختتم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم، امتحانات الثانوية العامة 2023، بعد الانتهاء من أداء الامتحان في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (370867) طالب/ طالبة، وأدى عدد (95552) طالب/طالبة، و مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة العلمية رياضيات، كما أدى عدد (253052) طالب/ وطالبة مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

أول تحرك من التعليم بشأن صور امتحانات الثانوية العامة المتداولة عبر السوشيال ميديا

قال مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه جارٍ تتبع صور امتحانات الثانوية العامة المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

أسئلة الجبر والهندسة الفراغية 2023.. تباين آراء الطلاب حول مستوى الامتحان

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، حول مستوى امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث أكد بعض الطلاب، أن الأسئلة سهلة ومباشرة وتضمنت جزئيات كثيرة في مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الأسئلة الصعبة في الجزء المقالي تحتاج لتفكير وتركيز بشكل كبير.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

طالب يصور امتحان الأحياء من داخل اللجنة.. وأولياء أمور: "حرام اللي بيحصل"

تداولت صفحات السوشيال ميديا، صورة لامتحان الأحياء الذي أداه الطلاب، اليوم الخميس، في ختام ماراثون الامتحان، مما أثارت تلك جدلا واسعا على منصات السوشيال ميديا.
ويتضح من الصورة أنه تم التقاطها من داخل إحدى لجان الثانوية العامة، حيث قام الطالب بتصويرها أثناء انعقاد اللجنة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم يعلن التفاصيل - فيديو

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية بداية الشهر القادم، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

تباين الآراء حول صعوبة الامتحانات.. الطلاب: المهم خلصنا من كابوس الثانوية

وأكد طلاب الشعبة العلمية (علوم) أن امتحان الأحياء جاء فوق مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الامتحان تضمن بعض التريكات، قائلين: "الحمد لله خلصنا صعب أو سهل مش مهم.. المهم خلصنا من كابوس الثانوية العامة".
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

وزير التعليم: لم يحدث أي تسريب لامتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة حرصت على اتخاذ كل الإجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكل أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات، لافتًا إلى أنه قد تم وضع العديد من الآليات التي تحد من هذه العمليات، ولم يحدث أي عملية تسريب هذا العام خلال مدة الامتحانات، بل حالات تداول لامتحانات أعوام سابقة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تظلمات الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم: إطلاع الطلاب على كراسة الأسئلة والبابل شيت

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حرصه على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الأسئلة والبابل شيت.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم: كل طالب سيأخذ حقه كاملا

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة بذلت أقصى جهودها لإتمام الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة لخدمة الطلاب حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

زغاريد ورقص.. طلاب الثانوية يحتفلون بانتهاء الامتحانات أمام مدرسة المنيرة -فيديو

احتفل طلاب الثانوية العامة 2023 بالشعبتين العلمية والأدبية، اليوم الخميس، من أمام مدرسة المنيرة الثانوية بالسيدة زينيب، بانتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022/2023 بالزغاريد والرقص والغناء والطبل والمزمار.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

تنسيق الجامعات.. قائمة بالكليات والجامعات التي تقبل طلاب دبلومات الزراعة

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022-2023 نظام الثلاث سنوات "تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدي خدمات صحية"، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023-2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.
لمزيد من التفاصيل.. أضغط هنا

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.. وكيل الأزهر يعتمد نتيجة فلسطين

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، نتيجة الثانوية الأزهرية بفلسطين بنسبة نجاح عامة ٨٩.٥%، للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.
لمزيد من التفاصيل.. أصغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان