إعلان

ننشر موعد التقديم لأولى ابتدائي ورياض الأطفال بالأزهر ٢٠٢٤

06:00 ص الجمعة 09 يونيو 2023

الأزهر الشريف

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

يترقب الكثير من أولياء الأمور خلال الأيام المقبلة، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر الشريف.

ويفتح الأزهر الشريف، باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالمعاهد الأزهرية، في شهر يونيو من كل عام.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أنه سيتم فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بقطاع المعاهد ١٥ يونيو الجاري، على البوابة الإلكترونية للأزهر، عبر الرابط التالي: (اضغط هنا)

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر متاح لمدة شهر إلكترونيا، على أن يتم مد هذه الفترة حال وجود إقبال شديد كما هو المتبع كل عام.

وأشار المصدر إلى أن سن القبول بالمعاهد الأزهرية على النحو التالي:

- سن القبول في الرياض للنموذجي اربع سنوات وللعادي ثلاث سنوات ونصف.

- سن القبول للصف الأول النموذجي ست سنوات وللعادي خمس سنوات ونصف.

وأشار المصدر، إلى أن الأزهر الشريف سيعلن عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بعد أن يعتمد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد، بدء التقديم.

كان الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، تفقدا لجان الثانوية الأزهرية للبعوث الإسلامية، اليوم الخميس، وقد أدى الطلاب والطالبات الامتحان في مادة مهارات اللغة العربية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الأزهر وإمامه الأكبر أحمد الطيب، يولون الطلاب الوافدين اهتماما كبيرا ويشدد على تقديم كافة سبل الراحة لهم وتذليل كل العقبات أمامهم على الفور، موجها رسالة للطلاب قائلا:" أنتم سفراء الأزهر فحافظوا على هذه الأمانة التي وضعناها في أعناقكم وانشروا منهج ورسالة الأزهر في بلادكم".

ومن جانبها بينت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، أن امتحانات البعوث الإسلامية امتحانات فريدة من نوعها؛ لأنها تمتاز بميزة ينفردون بها عن الطلاب المصريين وهي حقهم في ضم السنة الثانية من الثانوية مع الثالثة في عام واحد بعد نجاحهم في الصف الثاني الثانوي واجتيازهم مسابقة يتم فيها اختبارهم بمدى جاهزيتهم للشهادة الثانوية، تيسيرا عليهم وتخفيفا عنهم آثار الغربة.

جدير بالذكر أن المتقدمين للجان الثانوية للبعوث الإسلامية (٧٧٠) طالب وطالبة، ٥٣٥ بنين و٢٣٥ فتيات، مقسمين على (٤٧) لجنة، وبدأ الطلاب الامتحانات يوم الأحد الموافق ٤/٦/٢٠٢٣، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق ٩/٧/٢٠٢٣.

فيديو قد يعجبك: