إعلان

وزير التعليم: امتحانات الثانوية 2023 من بنك الأسئلة

08:28 م الأربعاء 03 مايو 2023

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون ٨٥٪ اختيار من متعدد و١٥٪ مقالي، بنظام أوبن بوك، من خلال الاستعانة بكتيب المفاهيم التي كانت موجودة مع الطلاب العام الماضي، والتصحيح سيكون إلكترونيا.

وأكد وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أن الامتحان سيكون مسحوب من بنك الأسئلة، ومنها للمراجعه قبل طباعته من خلال اختيار لجنه لمراجعة الاسئلة قبل طباعتها.

وشدد حجازي، على أن الوزارة حاولت تلاشي أي أخطاء حدثت الأعوام السابقة، لطمأنه الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف حجازي ، أنه حدث تعديل من المركز القومي للامتحانات، على أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وهي ٣٠٪ عمليات عملية بسيطة و٤٠٪ عمليات متوسطة و٣٠٪ عمليات عالية، لمعرفة مستوى الطلاب.

وأشار أنه في أسئلة الاختيار من متعدد ستكون إجابة واحدة صحيحة وباقي الاختيار غير صحيح ، حتى لا يرتبط الطلاب، وجاء ذلك من خلال تدريب ١٠٠٠ معلم في لجان وضع أسئلة الاختبارات في بنوك الاسئلة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

فيديو قد يعجبك: