إعلان

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن محاربة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

07:56 م الإثنين 03 أبريل 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قرارا بوقف أي تحويلات وعدم السماح بها إلا من خلال لجنة بالوزارة، وذلك ضمن إجراءات الوزارة لمحاربة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدًا بعدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي أو شغب سابقا.

وأضاف الوزير: الوزارة وضعت عددًا من الإجراءات المشددة لضمان دخول الطلاب اللجان دون أي وسائل مساعدة للغش، فضلا عن تغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، مؤكدا أن الهدف من هذه الاجراءات ضمان انضباط سير الامتحانات.

وكشف الدكتور رضا حجازي، إجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والتى تتم من خلال عدة محاور، أبرزها الورقة الامتحانية.

وأوضح خلال لقائه لجنة التعليم بالبرلمان، بمقر المجلس أمس، أنه تم تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% "mcQ" وجزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه تم الالتزام بمواصفات الامتحانات وهي 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، والتأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك إجراءات تأمينية متعلقة بورقة الإجابة وخاصة فيما يتعلق بالجزء الخاص ببيانات الطالب، وتم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الاجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب، مضيفًا أنه عند التظلم سيتم منح الطالب صورة من كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شارك أمس في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم، والدكتورة منى عبد العاطي وكيل اللجنة، والدكتورة ماجدة بكرى وكيل اللجنة، وبحضور عدد من النواب أعضاء اللجنة.

وشارك في الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم وتعليم الكبا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ووليد ماهر مستشار الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

أقرأ أيضًا:

وزير التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات 2023

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان