إعلان

التعليم عن امتحانات أولى وثانية ثانوي: الإلكتروني هو الأصلي

10:45 م الإثنين 17 أبريل 2023

امتحانات أولى وثانية ثانوي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أكدت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

جدير بالذكر أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل تمت دراسته خلال هذا الفصل الدراسي الثاني فيؤدي الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني، ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.

أقرأ أيضًا:

- خطاب مهم من "التعليم" بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لأولى وثانية ثانوي –مستند

- لطلاب أولى وثانية ثانوي.. ننشر خطوات تجهيز التابلت المدرسي استعدادا للاختبارات النهائية​

فيديو قد يعجبك: