إعلان

الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهر مارس لصفوف النقل

11:36 م الأربعاء 29 مارس 2023

مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الإدارات التعليمية انتهت من وضع أسئلة اختبار شهر مارس، المقرر عقده في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل 2023، على المنهج المقرر على الطلاب في شهر مارس فقط.

وأكد المصدر، أنه تم التشديد على واضعي أسئلة اختبارات الشهر، بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم في وضع الاسئلة، بالإضافة إلى عدم وجود أي أسئلة من أجزاء المنهج التي أقرتها الوزارة للاطلاع فقط.

وفي ذات السايق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، موعد المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2023، حيث تُعقد في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، على أن يتم الانتهاء من المهام الأدائية يوم الخميس 13 أبريل 2023.

وأكدت مديرية التعليم بالقاهرة، حظر عقد المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم التاني 2023، خلال إجازة أيام الأعياد، وتستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023.

وأشارت المديرية، إلى أنّ المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وتقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي الأول، ويخصص لها 35 درجة لكل مادة توزع "5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي".

أقرأ أيضًا:

"تعليم الجيزة" تصدر تعليمات مهمة بشأن اختبارات صفوف النقل – مستند

فيديو قد يعجبك: