إعلان

"تعليم الجيزة" تصدر تعليمات مهمة بشأن اختبارات صفوف النقل - مستند

12:55 م الأربعاء 29 مارس 2023

مديرية التربية والتعليم في الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أصدرت إدارة التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، خطابا مهم، بشأن إختبار شهر إبريل للصف الرابع والخامس والسادس.

وحصل"مصراوي" على صورة من الخطاب الصادر، والذي جاء نصه: أنه بناء على الكتاب الدوري رقم (۱۰) الصادر بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۲۱ ، بشأن إختبارات شهري مارس و إبريل للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، يتم الإلتزام بالتعليمات الآتية:

1- يتم عقد اختبار شهر إبريل في الجزء الذي تم تدريسه خلال الفترة السابقة للاختبار وفي جزء من الحصة ويكون الإختبار على مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد به أسئلة تعجيزية أو معقدة والحرص الشديد على تفادي الأخطاء في وضع الإختبار.

2- يبدأ إختبار شهر إبريل في الفترة من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/٤/٢ وحتى الأربعاء ٢٠٢٣/٤/٥.

3- يتم عقد المهام الأدائية للصفين الربع والخامس الإبتدائي وفقا للأيام الأتية :

الخميس 6/4/2023

الإثنين 10/4/2023

الثلاثاء 11/4/2023

الأربعاء 12/4/2023

وشددت إدارة التعليم الابتدائي، على أن يتم الإلتزام بالقرار الوزاري رقم (١٦٧) لسنة ۲۰۲۲ ، حسب بنود المادة السابعة بالقرار الوزاري.

جدير بالذكر، تستعد المدارس "الابتدائية والإعدادية والثانوية"، لعقد اختبار شهر مارس، بالعام الدارسي الحالي 2022/2023، لطلاب صفوف النقل بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، في بداية شهر أبريل المقبل.

وبدأت المدارس الإعلان عن جداول امتحانات اختبار شهر مارس، حيث التزمت المدارس بتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن يكون الاختبار في أول شهر أبريل ويستمر حتى يوم 6 أبريل 2023.

IMG-20230328-WA0041

فيديو قد يعجبك: