إعلان

تنبيه مهم من المدارس لطلاب سنوات النقل بشأن الاختبار الشهري الثاني

01:49 م الأحد 26 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أرسلت المدارس "الابتدائية والإعدادية والثانوية"، تنبيها للطلاب وأولياء الأمور، بموعد عقد الاختبار الشهري الثاني لصفوف النقل بالفصل الدارسي الثاني للعام الدارسي الحالي 2022/2023، استعدادا لانطلاقها الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، موجّه لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بشأن حسن سير العملية التعليمية.

وجاء نصه: "في ضوء حرص الوزارة على حسن سير العملية التعليمية، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في ذات الشأن، فقد تقرر مايلي":

1- التوجيه بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

2- متابعة مجموعات الدعم المدرسية، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير دورية للوزارة.

3- الاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

4- التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية.

5- التأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بالقاء التوجيهات الشفهية.

وعلى صعيدًا آخر، قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تأجيل امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس، للأسبوع الثاني من شهر أبريل بدلا من الأسبوع الأخير من شهر مارس.

وأعلنت المديرية تعليمات لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بعقد اختبار شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

كما شددت المديرية على جميع المدارس، بعقد اختبارات المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، على أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس ٢٠٢٣/٤/١٣ .

وأوضحت بأن تستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٢، وبالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزارى رقم (١٦٨).

وحظرت المديرية عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام الأعياد.​

فيديو قد يعجبك: