إعلان

كابوس البيوت المصرية.. مطلب جديد لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2023

03:27 م الثلاثاء 14 مارس 2023

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

ناشد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعودة نظام البوكليت بامتحانات الثانوية العامة 2023.

ورصد "مصراوي" مطالب أولياء الأمور عبر جروب "حوار مجتمعي تربوي" على تطبيق "واتس آب"، حيث قالت منى أبو غالي، ولي أمر، ومؤسس ائتلاف "تحيا مصر بالتعليم"، إن السبب وراء مطلب العودة لنظام البوكليت بامتحانات الثانوية العامة 2023، وإلغاء نظام البابل شيت، يرجع إلى عدم ثقة أولياء الأمور في التصحيح الإلكتروني.

وأشارت أبو غالي إلى أن عودة البوكليت لا تعني تغيير نظام أسئلة الامتحانات، قائلةً: "وإنما نفس الامتحان ونفس نظام أسئلة الاختيار من متعدد؛ ولكن في صورة بوكليت والتصحيح يدوي".

وأضافت مؤسس ائتلاف "تحيا مصر بالتعليم": " كل اللي أولياء الأمور طالبينه هو ضمان صحة التصحيح وما يثبت أن هذه الأوراق تخص أولادهم في حالة اللجوء إلى التظلم".

مطالبات بعودة البوكليت بامتحانات الثانوية

وقالت هبة علام، ولي أمر ومؤسس ائتلاف مصر تتقدم بالتعليم: نحن نطالب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار قرار بعودة البوكليت في امتحانات الثانوية العامة وإلغاء البابل شيت.

أولياء أمور: البابل شيت أثبت فشله

وأكدت علام أن الدكتور رضا حجازي كان صاحب فكرة تطبيق البوكليت في امتحانات الثانوية العامة منذ عام 2017، وبالفعل تلك التجربة أثبتت نجاحها في هذا الوقت، على عكس نظام البابل شيت الذي أثبت فشله؛ بسبب سهولة الغش فيه، مما تسبب في ظلم العديد من طلاب الدفعتين السابقتين في امتحانات الثانوية العامة.

أولياء أمور: الثانوية العامة كابوس البيت المصري

وتساءلت مؤسس "مصر تتقدم بالتعليم": "لماذا لا تتم عودة البوكليت في امتحانات الثانوية العامة وإلغاء البابل شيت؛ خصوصًا مع وجود العنصر البشري بالفعل بكثافة، الذي يتمثل في (المراقب الذي يقوم بتوزيع الأوراق/ المراقب الذي يجمع الأوراق/ المراقب الذي يتأكد من بيانات الطلاب/ المراقب الذي يقوم بالتحقق من شخصية الطالب أكثر من ثلاث مرات/ مَن يقوم بإزالة مرآة البار كود من البابل شيت/ من يقوم بإدخال ورقة البابل شيت في ماكينة التصحيح/ مَن يقوم بجمع درجات الطلاب/ وتحديدًا المدرس الأول ثم المدرس الثاني، ويمكن المدرس الثالث أيضًا في حالة الاختلاف على الدرجة من قبل الذين يقومون بتصحيح الأسئلة المقالية)"؟

واختتمت ولي الأمر: "احنا تعبنا من 2018 ومن أول فكرة التابلت والتصحيح والبابل شيت ما ظهرت، والمرحلة الثانوية كلها تحولت إلى كابوس داخل كل بيت مصري".

مطالبات بعودة التصحيح اليدوي

وأشارت حنان يحيى، معلمة وولي أمر، ومؤسس "لنعلو بتعليمنا نحو القمة"، إلى أن الإجابة في امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت أسهل كثيرًا من الإجابة في "البابل شيت"، بالإضافة إلى أن التصحيح اليدوي أضمن كثيرًا من التصحيح الإلكتروني، وما شهدنا فيه من ظلم للطلاب في السنوات الماضية أثناء لجوء الطالب إلى التظلم.

واستكملت ولي الأمر: "كفاية اللى شفناه مع أولادنا السنتين اللي فاتوا، وضاع حلمهم، من الممكن في الشهرين دول نغير النظام زي ما اتغير للبابل شيت فجأة ودون تدريب".

وأكدت غادة النوبي، ولي أمر، ومؤسس ائتلاف أبطال الثانوية العامة 2023، أن فكرة تطبيق البوكليت في امتحانات الثانوية العامة كانت فكرة رائعة من عقل مبدع، أثبتت نجاحها منذ أول يوم لتطبيقها، معلقةً: "ولذا نتمنى من الدكتور رضا حجازي، الاستجابة لمطلبنا بعودة البوكليت مرة أخرى في امتحانات الثانوي العامة".

اقرأ أيضًا:

متاحة الآن.. احصل على النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر هذا الرابط

فيديو قد يعجبك: