إعلان

"التعليم": جار وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

12:34 م الثلاثاء 14 مارس 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

يستعد المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لوضع أسئلة اختبارات الثانوية العامة للعام الدارسي الحالي 2022/2023، وفقا للمواصفات التي اقرتها وزارة التربية والتعليم لامتحانات هذا العام.

وقال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن لجنة واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة برئاسة مستشاري المواد الدراسية، ملتزمة بمواصفات اختبار كل مادة وفقا لما اقرته الوزارة، لاختبارات هذا العام، على أن تكون الأسئلة 85 % منها اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت"، و15% منها أسئلة المقالية وفقا لطبيعة كل مادة.

وأكد المصدر، أنه سيتم مراجعة صياغة الأسئلة جيدا وخاصة مواد اللغات والتأكد من ترجمتها جيدا ومطابقتها للنسخة العربي.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام "الكتاب المفتوح"، مع استخدام كتيب المفاهيم مثل العام الماضي، حيث سيتسلمه الطلاب في يوم الامتحان ويسلمه بعد انتهاء امتحان كل مادة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022. وذلك عبر الرابط من هنا.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجابات أسئلة النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر هذا الرابط

هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان