إعلان

الثانوية العامة 2023.. رابط تحميل النماذج الإسترشادية

04:20 م الجمعة 10 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

رابط النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، يبحث عنه الآن جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عبر جميع محركات البحث.

و ينتظر طلاب الثانوية العامة 2023 إتاحة النماذج الاسترشادية التي سيتدربون عليها الطلاب على شكل ومواصفات الامتحان النهائي المقرر عقده في يوم 12 يونيو المقبل 2023 وفقا لجدول الثانوية العامة الذي اعتمده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة بالشعب الثلاثة" الأدبي، العلوم، الرياضة" بمختلف المواد الدراسية، لافتا إلى أنه بيتم الآن مراجعة تلك النماذج للتأكد من خلوها من الأخطاء قبل اتاحتها للطلاب.

وأكد المصدر في تصريحات أدلى بها لمصراوي، أن الوزارة تقوم برفع النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القادمة، عبر موقعها الرسمي الإلكتروني عبر الرابط التالي https://moe.gov.eg/

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من اتاحة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 هو تدريب طلاب الثانوية العامة على شكل و نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقالت الوزارة، إن النماذج الاسترشادية التي سيتم إتاحتها، ستحاكي نفس شكل و نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 .

وأشارت إلى أنها ستكون المستويات المعرفية الموجودة فيها هي نفس المستويات المعرفية التي ستعتمد عليها أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 كالتالي : 30%؜ للفهم ، 40%؜ للتطبيق ، 30%؜ لحل المشكلات والإبداع.

وأكدت الوزارة أن اسئلة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، سوف تتميز بالصياغة الدقيقة للأسئلة و وضوحها و دقتها تماما مثل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وسيكون كل سؤال أسئلة الاختيار من متعدد سيكون له إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال ولن يختلف عليها المتخصصين في المادة، أما الأسئلة المقالية ستكون من النوع القصير، وستكون محددة وواضحة، وستكون الإجابة عليها قصيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان