إعلان

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة 2023

12:11 م الأحد 26 فبراير 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة حذف أجزاء من المناهج المقررة على طلاب الثانوي العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأكد المصدر في تصريحات أدلى بها مصراوي، أن كل مايتداول بشأن حذف أجزاء من منهج الثانوية العامة 2023 كما تم لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية، غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وقال المصدر، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 فى منهج العام الدراسى بأكمله دون حذف أو تخفيف، مشددة على أن الأسئلة تراعى التوازن النسبى فى المنهج الدراسى وتوزيع جزئيات الامتحان على المقررات الدراسية بأكملها.

جدير بالذكر أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بواقع 85% أسئلة اخيتار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، وتعقد الامتحانات بنظان الأوبن بوك حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

وأشار الوزير إلى أن الطالب يتسلم ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

ومن المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو المقبل، والتي من المقرر أن تستمر قرابة شهر.

أقرأ أيضا:

نسخة طبق الأصل.. موعد إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية 2023

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان