إعلان

السفير الفنلندي يزور مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر

02:27 م السبت 02 ديسمبر 2023

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ

كتب- محمد عبدالناصر:

استقبل أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، "بيكا كوسونن" سفير دولة فنلندا في مصر، والوفد المرافق له، وممثل هيئة "Omnia Education Partnerships" الفنلندية، بمقر مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر (بنظام التكنولوجيا التطبيقية)، والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي.

واستعرض المهندس عبد الرحمن زوبع، عضو مبادرة ابدأ، ورئيس قطاع التدريب والبحث والتطوير بشركة ابدأ لتنمية المشروعات والتي تُعد الذراع التنفيذي للمبادرة محاور عمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، دورها في دعم وتعميق الصناعات الحديثة، لتقليل الفاتورة الاستيرادية من خلال إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة بما يتكامل مع أهداف الدولة لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

واستهل السفير حديثه بالإشادة بجهود الدولة المصرية في تطوير التعليم الفني والتقني، والتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، كما ناقش آليات التعاون المشتركة لتطوير مزيد من المدارس في مجالي الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لبحث إمكانية إتاحة عدد من الفرص التدريبية والفرص الوظيفية لخريجي المدرسة بدولة فنلندا.

وأشار عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إلى نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية وما تتضمنه من تعاون بين القطاع العام والخاص، وسعيها نحو تخريج فنيين وتقنيين قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد ياسر شوقي، المستشار التجاري بالسفارة، أنه ستتم زيادة التنسيق بين مبادرة ابدأ والسفارة خلال الفترة المقبلة لزيادة أطر التعاون وجذب مزيد من الاستثمارات، فضلًا عن توفير التدريب الفني والمهني للعمالة المصرية بمجالات مختلفة.

ونوه بإمكانية ترتيب زيارة عدد من المستثمرين الفنلنديين لمصر لتعميق العلاقات واستغلال فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري، وإقامة مشاريع مشتركة، وتجارة بينية.

بينما أوضحت شروق زيدان، المدير التنفيذي لشركة تأهيل لمهارات التميز، دور تأهيل في تطوير مدارس التعليم الفني وفقًا للمعايير الدولية، من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، وتطوير المناهج، وتدريب وتأهيل المدرسين والإداريين، والحصول على الاعتمادات الدولية.

وفي ختام الزيارة، اصطحب أعضاء مبادرة "ابدأ" وممثلي شركة "تأهيل" لتنمية مهارات التميز، السفير في جولة تفقدية داخل الفصول والمعامل بالمدرسة للاطلاع على نموذج جديد من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها على أعلى مستوى طبقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى قيام هيئة "Omnia" الفنلندية بأولى زياراتها الميدانية الخاصة باعتماد المدرسة، حيث تُعد مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر، من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة "Omnia" الفنلندية.

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مبادرة "ابدأ، و"إيكا أوباني" ممثل من هيئة "Omnia Education Partnerships"، وعدد من العاملين بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك: