إعلان

وزير التعليم: توفير أي مُعلم مفضل للطلاب بمجموعات الدعم المدرسية

11:26 م السبت 25 نوفمبر 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم


أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه تم تغيير سياسة مجموعات الدعم المدرسية "مجموعات التقوية"، موضحًا أنه تم تخصيص في كل إدارة تعليمية عدد من المدارس وتجميع الطلاب بها وتوفير المعلم الذي يختاره الطالب نفسه.

وأشار "حجازي"، خلال حواره التلفزيوني الأول له، ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان على شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه تم إلغاء فكرة فرض مدرس المدرسة على الطالب في مجموعات الدعم المدرسي، حيث أنه سيتم توفير المدرس الذي يُجمع عليه الطلاب من أجل التدريس في هذه المجموعات، موضحًا أنه سيتم توفير المدرس لهذه المجموعات حتى لو لم يكن يعمل في الوزارة.

وتابع: سيتم عمل تصريح للمدرسين خارج وزارة التربية والتعليم للتدريس في مجموعات الدعم المدرسية، وسيتم مد هؤلاء المعلمين بأدلة معلم ونماذج اختبارات ويتم تجهيز الطلاب لفهم عميق يتماشى مع سياسة الوزارة، موضحا أن هناك طلاب يتعلمون في أماكن ولا يؤدي في الامتحانات بسبب عدم وجود فلسفة التعليم الجديد ولذلك يتعرض الطلاب لهذه الصدمة.

أعلن المهندس جورج عياد، رئيس اتحاد رجال الأعمال والجاليات المصرية بالخارج، عن انطلاق أكبر حملة في أوروبا، لدعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حملته الانتخابية 2024.

وقال "عياد"، إنه سيتم انطلاق الحملة رسميًا من خلال إقامة ندوة كبيرة في جنيف، وستكون الندوة من أجل تجمع مئات المصريين المقيمين، وستتمحور حول إعلان المصريين بسويسرا دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسي في حملته الانتخابية.

وأضاف رئيس اتحاد رجال الأعمال والجاليات المصرية بالخارج، أن الحملة ستنطلق في كلا من ميلانو وروما في إيطاليا غدًا يشارك فيها مئات المصريين المقيمين في تلك المدن، وستكون هذه الفعاليات فرصة لتوحيد الجهود والتعبير عن التضامن ودعم الرئيس في حملته الانتخابية لرئاسة مصر 2024.

وأوضح أنه سوف تقام ندوة من أجل الحملة في أمستردام، العاصمة الهولندية التي تعكس إرداة المصريين في الخارج في المساهمة الفاعلة لتعزيز تنمية بلدهم والمشاركة في بناء مستقبل مشرق لمصر من خلال اختيار مرشحهم عبدالفتاح السيسي.

وأكد "عياد"، أن المصريون في الخارج يعملون بروح واحدة وتكاتف لدعم رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهوده في تحقيق التقدم والاستقرار لمصر.

وحث جميع المصريين المقيمين في الخارج على المشاركة الفعالة في هذه الحملة الوطنية، وندعوهم للتوحد والتكاتف لتحقيق أهدافنا المشتركة في بناء مستقبل أفضل.

فيديو قد يعجبك: