إعلان

اعتمدوا على كتاب المدرسة ومنصة الوزراة.. محافظ الإسكندرية للطلاب - صور

12:13 م الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

دعا اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية طلاب المدارس للاعتماد على الكتاب المدرسي وكذلك استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والابتعاد عن الدروس الخصوصية مع الحرص على الانتظام في الدراسة.
جاء ذلك في كلمة وجهها محافظ الإسكندرية للطلاب، اليوم الأحد، تزامنا مع انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة، واطمأن على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأعلن المحافظ انتظام الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 2805 مدرسة، بإجمالي عدد مليون و445 ألفا و609 طلاب وطالبة بالإضافة إلى انتظام جميع العاملين بالمدارس الحكومية والدواوين.
وهنأ المحافظ جميع الطلاب وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد متمنياً لهم عاما زاخرًا بالنجاح والتوفيق.
وثمن دور وزارة التربية والتعليم في الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها خلال بدء العام الدراسي الجديد.
وطالب المحافظ الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسى وكذلك استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم ، والبعد عن الدروس الخصوصية ، مؤكدًا أن المعلم عليه دور كبير فى خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة وإعطاء الطالب الثقة فى نفسه وشدد على أهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.
وأكد محافظ الإسكندرية أنه تم التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.
من جانبه استقبل الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لتفقد سير انتظام العملية التعليمية بعدد من مدارس المحافظة، وتفقدا مدرسة قايتباي الإعدادية للبنين بإدارة الجمرك، ومدرسة الأنفوشي الرسمية لغات ومجمع الشهداء الرسمي لغات.
جاء ذلك في حضور أميمة طه مدير عام الإدارة وروحية أبوغالي وكيل الإدارة، وأشادا بطابور الصباح والإذاعة المدرسة والحديث عن انتصارات أكتوبر وانتظام العملية التعليمية.
وأكد أبو زيد تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب وعدم ربط الكتب بسداد المصروفات والالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية التعليمية ولائحة الانضباط المدرسي.
وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدًا تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة وأمجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير.

فيديو قد يعجبك: