إعلان

صور.. زحام أمام المدارس في الأقصر خلال أول أيام العام الجديد

11:00 ص الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:
شهد محيط عدد من المدارس في محافظة الأقصر زحامًا من قبل أولياء الأمور والطلاب في أول يوم دراسي حيث انتظم نحو 300 ألف طالب وطالبة، اليوم الأحد، داخل 1151 مدرسة موزعة على أنحاء محافظة الأقصر.
وقال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن الدراسة بدأت بجميع مدارس المحافظة، كما تم التحقق من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، والكشف الدوري على خزانات المياه وتعقيمها وعدم استخدامها في الشرب وتستخدم في إطفاء الحرائق.
وأوضح خالد، أن مدارس المحافظة تستقبل هذا العام نحو 300 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه جرى إنشاء 231 فصلا جديدا في مختلف مدارس المحافظة لاستيعاب الطلاب خاصة الجدد وتوزيعهم على مساحات مناسبة داخل الفصول وتقليل الكثافة.
وأشار خالد، إلى أنه تم رفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس، بجانب صيانة وإصلاح ودهان الفصول والأثاث المدرسي بجانب رفع رواكد الأخشاب القديمة وخلافه من أسطح المباني وتغيير التالف ومعالجة تسريب مواسير الصرف مع تغيير الزجاج المكسور داخل الفصول.
وأضاف أنه تم تشكيل جداول للإشراف الدوري على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدارس، ومتابعة أعمال الإنارة والكهرباء والسباكة ودورات المياه؛ مما يهيئ المدرسة تهيئة كاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وحسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان