إعلان

"التعليم" تكشف حقيقة عقد 3 امتحانات ورقية بديلًا عن امتحانات التيرم الثاني

11:45 ص الإثنين 30 يناير 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا، بشأن عقد 3 امتحانات ورقية بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وأكدت الوزارة أن كل ما يتداول عن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستبداله بعقد 3 امتحانات ورقية لا أساس له من الصحة، موكدًا أنه وفق القرار الوزارة لنظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الثانى أسوة بالفصل الدراسى الأول، فمن المقرر أن يؤدي الطلاب اختبارين شهر والاختبار الثالث سيكون اختبار نهاية العام الدراسي 2023.

كان قد تم تداول صورة عبر صفحات السوشيال ميديا تزعم بأن الوزارة قررت عقد ثلاثة امتحانات ورقية للطلاب من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، كما يتم عقد الامتحان الشهري فيما يتم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر مايتم الامتحان فيه منهي ولايدرج في امتحانات الشهور التالية.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

IMG-20230130-WA0002

فيديو قد يعجبك: