إعلان

مدارس الثانوية العامة تستعد لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني

11:11 ص الأحد 29 يناير 2023

طلاب مدارس ثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستعد المدارس الثانوي، لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الدراسي 2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح الإلكتروني لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، يعتمد على تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا من خلال الماسح الضوئي نسبة 85%، وتصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية بنسبة 15%، من خلال معلمي المواد المتخصصين بالمدرسة.

وقال مصدر مسئول بديوان عام الوزارة، إن تصحيح الأسئلة المقالية ونسبتها 15%، تتم من خلال تشكيل كنترول بكل مدرسة خلال أحد من معلمي المواد المتخصصين للقيام بعملية تصحيح الأسئلة المقالية .

وشدد المصدر، أنه من المقرر الانتهاء من كافة عمليات التصحيح سواء الالكتروني أو الورقي للصفين الأول والثاني الثاني، نهاية شهر يناير الحالي، استعدادا لإعلانها بداية شهر فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، ستعلن فور الانتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

أقرأ أيضا:

ظهرت الآن.. احصل على نتيجة صفوف النقل بالقاهرة

فيديو قد يعجبك: