إعلان

ضوابط أعمال السنة لسنوات النقل.. وزير التعليم يكشف التفاصيل

01:54 م الخميس 29 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

تصوير- محمد معروف:

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، شكل العام الدراسي الجديد، موضحًا أن الصف الخامس الابتدائي مستكمل كما في الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه فيما يخص صفوف النقل، سيتم تطبيق أعمال السنة، متابعًا أن أعمال السنة هي عبارة عن تجهيز الطالب لامتحان آخر التيرم، وتكون مذاكرته أول بأول.

وأضاف "حجازي"، أن الـ٣٠ درجة أعمال سنة منها ٥ درجات سلوك، و٥ درجات أنشطة و١٠ درجات امتحان شهر يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

وأوضح وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بوزارة التعليم، أنه تم الانتهاء من القرار الوزاري الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي وما كان يتم في الصف الرابع سيتم في الصف الخامس الابتدائى، موضحًا أنه سيتم تطبيق أعمال السنة في صفوف النقل بالثانوي العام.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن أعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للمذاكرة أول بأول دون أن يفاجئ بامتحان الترم الاول أو الثاني، وسيتم تطبيق أعمال السنة بشكل يحقق العدالة وأيضا من أجل تصحيح المسار، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق اختبارين بواقع 20 درجة 5 للسلوك و5 للمواظبة و10 درجات لاختبار قصير والاختبار سيتم إعداده من قبل موجه المادة الدراسية والاختبار على مستوى المدرسة ومعلم الفصل مش هو اللي هيحط الامتحان ومن ثم ضمنا مذاكرة الطلاب، وسيتم عقد اختبارين الترم الواحد ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى في الامتحانين، أول امتحان في أكتوبر وامتحان في شهر نوفمبر بجانب امتحان الفصل الدراسي الأول" اختبار الترم".

وكشف وزير التربية، أنه سيتم تذييل شهادة الطالب بأوصاف، حيث سيتم إشراك الأهل في عملية التقييم حيث يتم كتابتها وصفي في أسفل الشهادة وليست درجة، مثلا نقول لولي الأمر ابنك بيسمع الكلام أو مجتهد ونقطة تميزة كذا وأيضا ميول الطالب، مثلا بيحب النشاط المسرحي ومن ثم الشهادة تكون الشهادة معبرة عن مستوى الطالب وأيضا ميول واتجاهات الطالب وسيتم تدريب المعلمين عليها.

وتابع الوزير: "تم استحداث المشروعات البحثية وهي مادة لا تضاف للمجموع يقوم بإعدادها الطلاب في شكل مجموعات لا تزيد عن 5 طلاب تكون هذه المشروعات البحثية مرتبطة بالتحديات الحالية مثلا التغيرات المناخية والمشروعات القومية وغيرها من الإنجازات القومية للدولة المصرية، وسيتم تنفيذها من خلال مسابقات بين المدارس ويديرها رائد الفصل".

وأوضح الوزير، أن أعمال السنة ستطبق على صفوف النقل من السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوي عدا الشهادة الإعدادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان