إعلان

عودة نظام التحسين في الثانوية العامة.. برلمانية تكشف تفاصيل مشروع قانون مرتقب

01:46 م الخميس 29 سبتمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت الدكتورة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنها تعد مشروع قانون جديد سيكون من أولوياتها بدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، المنتظر أن ينطلق السبت المقبل، يتعلق بالتحسين في الثانوية العامة، بحيث يكون هناك أحقية للطلاب في تحسين درجاتهم في أي من المواد أو المجموع الكلي.

جاء ذلك، في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، مؤكدة أنها تستهدف بشكل مباشر من القانون إتاحة الفرصة للطلاب من أجل تحسين درجاتهم حال عدم توفيقهم بالمرة الأولى بالامتحانات.

وأشارت إلى أن هذا النظام ليس بجديد على الشارع المصري، وكثير من أولياء الأمور على مدار السنوات الماضية كانوا يطالبون به، أثناء لقاءاتها المستمرة بهم خاصة وأن هذا النظام كان متبعا حتى فترة التسعينات حتى تم إلغاء العمل به قبل 2011.

كما أكدت أنها تستهدف أيضا من مشروع القانون أن يكون برسوم بسيطة وليس مُغالى فيها كما تم طرحها من قبل الحكومة في وقت سابق، حيث يتم النص على هذه الرسوم في اللائحة التنفيذية بما يحقق المساواة بين الطلاب جميعا دون تفرقة أو تمييز حتى لا تكون هناك أي شبهات عدم دستورية.

وعبرت النائبة صبورة السيد عن أمنيتها بأن يتم مناقشة القانون خلال دور الانعقاد الثالث ويتم تطبيقه خلال العام الجاري خاصة وأن تحديات الثانوية العامة على مدار السنوات الماضية كانت كبيرة، ومرت بإشكاليات كبيرة وكثير من الطلاب لم يوفقوا في تحقيق أمنياتهم وتطلعاتهم التي كانوا يستهدفونها من الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: