إعلان

صورة الخطيب بمنهج الشهادة الإعدادية تثير جدلا بمواقع التواصل.. ومصدر يوضح

03:17 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

صورة الخطيب بمنهج الشهادة الإعدادية

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تداول رواد السوشيال ميديا، صورة من كتاب مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وتتضمن الصورة سؤالًا للطلاب به عدة صور ومن ضمن هذه الصور صورة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وجاء نص السؤال: "السلالات البشرية أصلها واحد وتم تقسيمها على أسس ظاهرية حسب الشكل الخارجي وليست جوهرية فلا توجد سلالة أكثر ذكاًء من سلالة أخرى أو اكثر منها قدرة على العمل والإبداع".. في ضوء ذلك حدد لأي سلالة تنتمي كل شخصية مما يأتي:

وقد أثارت الصورة جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى بمناهج الصف الثالث الإعدادي بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، متسائلين عن أسباب وجود الصورة.

وهاجم بعض رواد التواصل الاجتماعي، وجود صورة رئيس النادي الأهلي في منهج الإعدادية، وربطوا بين صورته وبعض المشكلات التي يتعرض لها النادي الأهلي من قبل، بينما دافع آخرون عن الخطيب باعتباره رمزا كرويا لما يمتاز به من سمعة طيبة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الصورة المتداولة بشأن وجود رئيس النادي الأهلي بمناهج الشهادة الإعدادية بالعام الجديد، مؤكدًا أن الصورة المتداولة قديمة وتعود إلى العام الماضي، وليست جديدة.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه يجرى إرسال الكتب المدرسية من مطابع الوزارة إلى مديريات التربية والتعليم لتوزيعها على الإدارة التعليمية والمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وعلى صعيدا آخر، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وجاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دار تحول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

فيديو قد يعجبك: