إعلان

"أولياء أمور مصر" يقدم نصائح للطلاب لاختيار الكلية

09:52 م الأحد 07 أغسطس 2022
"أولياء أمور مصر" يقدم نصائح للطلاب لاختيار الكلية

داليا الحزاوي

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 سيطرت حالة من القلق والتوتر لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضحت الحزاوي في تصريحات لها: "نجد بعض الطلاب يعانون من تعنت أولياء الأمورعند اختيار الكلية، وكأن أولياء أمورهم يحققون أحلامهم في أبنائهم بصرف النظرعن رغبة الأبناء أو ميولهم أو قدراتهم".

واستكملت الحزاوي: "على الآباء ترك حرية اختيار الكلية لأبنائهم، وعدم الضغط عليهم، ولكن يمكن تقديم النصائح لهم ومناقشتهم في احتياجات سوق العمل على التخصصات الجديدة التي تواكب التقدم التكنولوجي".

واختتمت الحزاوي حديثها: "الثانوية العامة ليست نهاية المطاف بل هو بداية لمرحلة جديدة في حياة الأبناء وتذكروا جيدًا أنه ليس هناك كليات قمة وكليات قاع، فالطالب عليه أن يدرس ما يشاء ويصعد إلى قمته الخاصة، فكل مجال يحقق فيه التفوق والتميز فهو قمة".

تنسيق الكليات 2022

جدير بالذكر أنه تم فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 15/8/2022 وذلك وفقًا للحد الأدنى التالي:

الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، عدد الطلاب: 22475

الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، عدد الطلاب: 15220

الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر عدد الطلاب: 80063

ويصل إجمالي عدد الطلاب بالمرحلة الأولى: 117758

ويتم التقديم للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ويجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة التالية:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: http://mohesr.gov.eg

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك):

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الإنستجرام)

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (تويتر).

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market