إعلان

"مش عايز أحلام غير واقعية".. وزير التعليم معلقًا على تظلمات نتيجة الثانوية العامة

07:13 م السبت 06 أغسطس 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يجري بشكل إلكتروني 100% واستقبال التظلمات من النتائج سيبدأ يوم الإثنين ولمدة 10 أيام.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء السبت: "مش عايز الناس يبقى عندها أحلام غير واقعية، فلا يوجد أخطاء في نظام التصحيح الإلكتروني، ولو الطالب مش متأكد فعلًا من وجود خطأ فلا أنصحه باللجوء للتظلم".

وذكر وزير التربية والتعليم أن تظلمات الطلاب على نتائج الثانوية العامة العام الدراسي الماضي 2020-2021 لم تشهد حصول أي طالب على درجة واحدة.

وأشار شوقي إلى أن نتيجة الثانوية العامة كشفت عن قدرة طلاب شعبتي علمي علوم ورياضة على التعامل مع منظومة التعليم والامتحانات الجديدة، متابعًا: "نسبة النجاح زادت عن العام الماضي 1% لتصبح 75%، والنتيجة شهدت تحسن ملحوظ في أداء شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، وأنهم أكثر قدرة على التعامل مع الأسئلة الجديدة، ولولا نتائج الشعبة الأدبية لكانت نسبة النجاح أعلى".

وأضاف وزير التعليم: "الأمر بحاجة إلى دارسة أكثر عمقًا، لأن طلاب الشعبة الأدبية لا يزالون يلجأون للدورس الخصوصية ويستمعون لناس مش مؤهلة لتدريبهم على نظام الأسئلة الجديدة.. فهناك اتجاه لديهم بإننا لازم نروح الدروس وكأنها فرض عين"

واستطرد وزير التعليم: ""بالمقارنة بالشعبة العلمية في العلوم والرياضة، فكل الطلاب الذين تخطوا نسبة الـ 70% هم طلاب متميزون واستجابوا لنظام الامتحانات الجديد".

يذكر أن وزير التربية والتعليم أعلن صباح اليوم عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

فيديو قد يعجبك: