إعلان

بعد أنباء زيادة مصروفات المدارس الخاصة 15%.. مناشدة عاجلة لوزير التعليم الجديد

12:58 م الخميس 18 أغسطس 2022
بعد أنباء زيادة مصروفات المدارس الخاصة 15%.. مناشدة عاجلة لوزير التعليم الجديد

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم ا


كتب- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، المقرر انطلاقه في 24 سبتمبر، ظهرت موجة كبيرة من الغضب بين أولياء الأمور بسبب زيادة المصاريف الدراسية للمدارس الخاصة التي قد تصل إلى 15% كما صرح رئيس جمعية المدارس الخاصة بذلك.

وأضافت الحزاوي، لمصراوي، الخميس، أن هناك أزمة اقتصادية عامة تجعل تلك الزيادة في غير محلها، فهناك أولياء أمور بالكاد يستطيعون تدبير مصاريف الدراسة لأبنائهم وتلك الزيادة ستؤدي إلى انهيار ولي الأمر الذي لديه أكثر من طالب في مراحل دراسية مختلفة.

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "على وزارة التربية والتعليم التدخل لحل تلك الأزمة وملف المدارس الخاصة يعد من أهم الملفات التي يجب الوزير الجديد، الدكتور رضا حجازي الاهتمام به ووضع آليات ملزمة للمدارس الخاصة لإنهاء الصراع الدائم بين المدارس الخاصة وأولياء الأمور في المصاريف".

أوضحت الحزاوي: هناك أولياء أمور يعترضون على عدم وجود مقابل خدمي للمصاريف في بعض المدارس الخاصة فليس هناك اهتماما بالأنشطة المختلفة أو وجود مدرسين ذات كفاءة مؤهلين جيدا.

واختتمت الحزاوي، قائلة: بعض المدارس الخاصة تحولت العملية التعليمية بها إلى عملية ربحية في المقام الأول لا يراعون الظروف الصعبة ولا يرون أن ولي الأمر لديه أعباء أخرى غير مصاريف المدرسة فهناك بند مصاريف ملابس المدرسة وبند الباص ومصاريف مستلزمات الدراسة والدروس الخصوصية التي أصبحت واقعا مرا لا غنى عنه".

جدير بالذكر، أنه قال بدوي علام، رئيس جمعية المدارس الخاصة، إن مصروفات المدارس الخاصة محددة من قبل القانون، لافتًا إلى أن زيادة المصروفات قد تصل إلى 15%؛ وفقًا للنسب والشرائح؛ من أجل دعم العملية التعليمية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market