إعلان

محمود الفولي يتابع تدريبات الموجهين على برنامج الدمج التعليمي والتطبيقات التكنولوجية في السويس

06:51 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

محمود الفولي والمتدربين في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس وحسام الدين أحمد:

حرص الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، والأستاذ ياسر عمارة وكيل المديرية، بحضور الأستاذة نجوي فؤاد السيد، متابع من الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم الأربعاء، على متابعة التدريبات التي يتم تنفيذها بقاعات مراكز التنمية المهنية للمعلمين.

وتقام التدريبات خلال الفترة من 14 إلى 18 أغسطس الجاري للسادة موجهي المواد على برنامج الدمج التعليمي والتطبيقات المساعدة، بإشراف تنفيذي من إدارة التدريب بالمديرية، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بالمديرية وإشراف من فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالسويس، حيث يتم الاستعانة بمدربين معتمدين في مجال IT والحاسب الآلي وخبراء في مجال برنامج تنمية المهارات التكنولوجية لمعلمي الدمج والتربية الخاصة.

ويعد الدمج التعليمي عنصرًا فعالاً ومهمًا في توظيف واستثمار التلاميذ ذوي الإعاقة في مواقف التعليم المختلفة، ويقوم على التحاق ذوي الإعاقة مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة داخل الفصول العادية طوال الوقت أو لبعض الوقت أو في صفوف ملحقة بالمدرسة العادية مع تعديل أو موائمة البيئة التعليمية لتلبية احتياجاتهم.

كما تابع الفولي انتظام التدريبات من داخل قاعة مركز التنمية المهنية، ومناقشة المتدربين حول آرائهم ومقترحاتهم للاستفادة من البرنامج التدريبي لصالح تطوير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وأهداف ونواتج الدمج.

كما حرص وكيل المديرية على متابعة نسبة الحضور، ووجهه المتدربين بعدم التخلف عن التدريب حيث إن عدد المستهدفين في السويس ١٩٠ حضور ١٩٠ كونه أفضل فرصة تدريبية للنهوض بالعملية التعليمية للطلاب.

61e99bbd-2184-4aeb-9746-a9f1eb3d662d5443eb5e-7263-40c9-9d05-d9fabd814ac8

فيديو قد يعجبك: