إعلان

إلغاء البابل شيت والعودة إلى البوكليت.. 6 مطالب جديدة لأولياء أمور الثانوية

10:34 م الإثنين 15 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

يرغب أولياء أمور الثانوية العامة بتعديل بعض الأوضاع بعد رحيل الدكتور طارق شوقي، ومن تلك هذه الأمنيات، العودة لنظام البوكليت الذي أثبت نجاحه بامتحانات الثانوية العامة بالأعوام الماضية.

وطالب أولياء الأمور عدة مطالب من وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بشأن المرحلة الثانوية وخاصة طلاب الصف الثالث الثانوي.

وقالت هبه علام، ولي أمر طالب بالمرحلة الثانوية، ومؤسس جروب" مصر تتقدم بالتعليم"، إن هناك عدة أمنيات أتمنى أن تتحق لعودة الهدوء إلى البيوت المصرية التي تم تحطيمها على مدار 4 سنوات سابقة، وهم:

1- وجود خطة واضحة المعالم للتعامل مع كافة السنوات الدراسية منذ بدء العام الدراسي وعدم تغييرها قبل الامتحانات.

2- العودة إلى نظام البوكليت مرة أخرى.

3- إلغاء نظام البابل شيت.

4- الأسئلة تكون من كتاب الوزارة.

5- تناسب عدد الأسئلة مع وقت المحدد للامتحان.

6- إلغاء نظام الـ (open book) لأنه لم يطبق كما يجب كما هو مطبق في أي دولة في العالم و لعدم مناسبة المناهج الموجودة مع سياسة امتحانات الـ"open book"، بالإضافه إلى أنه ثبت عدم نجاحه تماماً بناء على أراء متلقي الخدمة من أولياء أمور والطلاب وخبراء المناهج والتربية.

وأدى الدكتور رضا حجازي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأحد، وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي.

وولد الدكتور رضا حجازي في الرابع من شهر ديسمبر سنة 1959 في القاهرة، ويبلغ من العمر الآن 63 عاما، قضى معظمها في العمل بالتعليم

بدأ حجازي رحلته كمعلم لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية، فهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه في إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

فيديو قد يعجبك: