إعلان

وزير التعليم: نظام الثانوية تطور جدا والدليل 117 ألف طالب في المرحلة الأولى من التنسيق

07:27 م الجمعة 12 أغسطس 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التصحيح الإلكتروني الذي استخدم العام الماضي حدث بموضوعية وحيادية تامة، وتميز بالعدالة والشفافية، مضيفًا أن الدليل على ذلك وجود أكثر من 40 ألف أسرة تظلمت من نتائج المواد في العام الماضي، ولم يجدوا خطأ واحد في نظام التصحيح، لكن يتم التشكيك في هذا العام الذي تطور عن العام الماضي.

وأشار شوقي في فيديو عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام أصبح أكثر تطورًا من العام الماضي.

وقال وزير التعليم: "للأسف هناك حالة تشكيك سائدة في المجتمع هذه الأيام، والشيء الآخر كلمة أنا اتظلمت، وهناك فرق بين أمرين، الأول أن هناك غلطة في التصحيح، وهذا ما سنبحث فيه حال تقدم الطالب بتظلم، والثاني أن أقول أن هذا المجموع أقل مما توقعته، بالإضافة إلى أن الربط بينه وبين المجموع الذي حصل عليه الطالب في الإعدادية أو الابتدائية، ليس له أي علاقة بامتحانات الثانوية العامة".

استكمل الوزير: "الطالب ممكن يحصل على مجموع أقل من توقعاته وهذا له أسباب، لكن لا نطلق على هذا الشيء مصطلح الظلم، لأن الـ117 ألف طالب الذين يدخلون في تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، خاضوا نفس الامتحان، وحصلوا على نتائج عاليه جدًا".

فيديو قد يعجبك: