إعلان

الـ92% بـ15 ألف جنيه.. أحدث رسائل النصب لتعديل نتيجة الثانوية.. و"التعليم" ترد

02:44 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انتشرت خلال الساعات الماضية صور لإحدى الصفحات وبعض الأشخاص تدَّعي القدرة على تعديل وتغيير نتيجة الثانوية العامة لعام 2022.​

وجاء نص الرسالة المتداولة كالتالي: "محتاج منك 4 حاجات.. 1- رقم جلوسك، 2- صورة بطاقتك، 3- المبلغ المطلوب (15 ألف جنيه لو هترفع المجموع إلى 92%)، ومبلغ (8 آلاف جنيه لو هترفع المجموع إلى 80%)، ومبلغ (6 آلاف جنيه لو هتعدل مادة واحدة فقط)".

واستكمل صاحب الرسالة المتداولة: "المبلغ بيدفع (فودافون كاش) على رقم بابعته لك، ويكون بالكامل مقدمًا".

وتابع صاحب الرسالة: "رقم 4، هاحتاج تعمل تظلم ولو في مادة واحدة.. لما هتعمل التظلم ملفك بيخرج من المخازن للتصوير؛ وهو ده الهدف عندي، أول ما الملف بييجي لي عشان أصوره؛ باغير المحتوى بمحتوى طالب مجموعه 92%، وبعدين بصوَّره، وبارجع الملف المخازن تاني في إعادة تصحيح التظلم.. انت بتاخد درجتك الجديدة وبيكون السبب نتيجة غلط في جمع الدرجات".

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة، إن امتحانات الثانوية العامة تتعرض منذ العام الماضي إلى محاولات مستميتة من أجل التشكيك في مصداقيتها ونتائج التصحيح، عبر وسائل مختلفة كان آخرها ادعاء القدرة على تغيير النتائج والتلاعب بها.

وشدد الوزير، في منشور عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، على أن كل الادعاءات بالقدرة على التلاعب في نتائج التصحيح وتغييرها ما هي إلا ادعاءات كاذبة ومضللة؛ وهي عبارة عن عمليات نصب محترفة، داعيًا الجميع إلى عدم الانسياق خلفها أو نشرها.

لمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات؛ عبر الرابط التالي: هنا

received_422259639711044received_2539207482887640

فيديو قد يعجبك: