إعلان

مؤشرات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022.. مصادر تكشف ملامح نسب النجاح

01:10 م السبت 30 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

انتهت كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، من أعمال التصحيح وتقدير امتحانات الثانوية العامة في 19 مادة أدى الطلاب الاختبارات بها في الفترة من 20 يونيو حتى 21 يوليو الماضي.

وقالت مصادر بالإدارة العامة للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، إن المؤشرات الأولى للمرحلة الأولى من أعمال التقدير والتصحيح، وتشمل تصحيح 19 مادة تقريبًا بواسطة الماسحات الضوئية ودون تدخل أي عنصر بشري، تشير إلى اقتراب نسب النجاح في شعب الثانوية الثلاث من مؤشرات العام الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن مؤشرات التصحيح أظهرت أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلى نسب نجاح بمواد (اللغة العربية وفروع اللغة الثانية والفلسفة والأحياء)، بينما كانت أقل المواد التي حقق فيها الطلاب نسب نجاح هي مواد (الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ والكيمياء).

وانتهت كنترولات التصحيح من تصحيح 19 مادة امتحانية؛ وتشمل مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية والأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، علاوة على المواد التي لا تُضاف إلى المجموع؛ وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء .

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

1 - الدخول على الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة مجانًا فور اعتمادها، من هنا: https://g12.emis.gov.eg/

2 - كتابة رقم جلوس الطالب.

3 - الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4 - ثم ستظهر نتيجة الطالب.

ولمتابعة أخبار التعليم ونتائج الثانوية العامة والأزهرية والكليات.. عبر الرابط التالي: اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان