إعلان

مصدر بكنترول الثانوية: انتهاء تصحيح 12 مادة.. ووزير التعليم: لا عودة لعصر مجموع الـ100%

07:06 م الإثنين 25 يوليه 2022

أعمال التصحيح الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تستكمل كنترولات التصحيح الإلكتروني المركزي بمدينة السادس من أكتوبر، عمليات تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تجري عمليات التصحيح إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري في عمليات التصحيح.

وقال مصدر مسئول داخل كنترول التصحيح، إنه تم الانتهاء من تصحيح 12 مادة حتى الآن، وهم "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء، اللغة العربية، اللغة الأجنبية الثانية، الكيمياء، الجغرافيا، الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، اللغة الأجنبية الأولى، والفيزياء والتاريخ".

أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جاري تصحيح باقي المواد، وهي "الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، والجبر والهندسة الفراغية والأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا"، حيث يتم تصحيح ما يتراوح ما بين 90 و 120 ألف ورقة في الساعة الواحدة.

في ذات السياق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح الامتحانات لايزال جاريًا، ونسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام ستكون شبيهة جدًا مع نسب العام الماضي، لأن عهد الحصول على 100% بالثانوية انتهى.

واكد الوزير أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022.

فيديو قد يعجبك: