إعلان

زمن المجاميع الفلكية انتهى.. "التعليم" تنتهي من تصحيح 8 مواد بالثانوية العامة

01:46 م السبت 23 يوليو 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عمليات التصحيح الإلكتروني تتم على قدم وساق، في مدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت المصادر أن المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها حتى الآن؛ هي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجغرافيا واللغة الأجنبية الأولى والديناميكا والتاريخ والفيزياء؛ بواسطة الماسحات الضوئية ودون تدخل بشري.

ونوهت المصادر بأنه يتم تصحيح ما يتراوح بين 90 و120 ألف ورقة في الساعة الواحدة.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال التقدير الخاصة بتلك المواد خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف مصدر أنه تم الانتهاء من أعمال التقدير للمواد غير المضافة للمجموع؛ التي تشمل مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

وشدد المصدر على أنه يتم القيام عقب تصحيح كل مادة بمراجعة أعمال التصحيح التي تمت في 5% من أوراق البابل شيت التي تم تصحيحها؛ للتأكد من مطابقتها لأعمال التقدير الإلكترونية.

وكشفت المؤشرات الأولية لعمليات التصحيح في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، التي تتم في كنترول التقدير المركزي في مدينة السادس من أكتوبر، أن حصول بعض الطلاب على "مجاميع فلكية" نتيجة حصول الطلاب على الدرجات النهائية في المواد؛ لن يكون موجودًا هذا العام .

وأدى، صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة لمدارس المتفوقينSTEM ؛ الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)" في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، الدور الأول، للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، وعددهم 1796 طالبًا في 14 محافظة.

وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية.

وقال حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM ) مؤمنة بالكامل؛ بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة، موجهًا الشكر إلى جميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، ومتمنيًا التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان السير لمدارس (المتفوقين STEM)، ولم تتلقَّ أية ملاحظات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان