إعلان

أسباب حالات الإغماء بامتحانات الثانوية.. "عمليات المعلمين" لـ"التعليم": وفروا مراوح باللجان

04:43 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت غرفة العمليات الرئيسية لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، برئاسة عبد الرؤوف علام، إنها تلقت عددًا من شكاوى الطلاب وأولياء الأمور؛ لعدم وجود مراوح أو تهوية جيدة في اللجان، رغم حرارة الجو .

وطالبت الغرفة بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم، بتشغيل مراوح "الاستاند" وليس مراوح السقف؛ حفاظًا على الطلاب وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات .

وطالبت غرفة العمليات الرئيسية لمجلس الأمناء، بضرورة متابعة الوزارة لتنفيذ قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتوفير مراوح داخل اللجان، ومنع التأخير غير المقبول حاليًّا في توفير المراوح بعدد من اللجان.

ونبهت غرفة عمليات مجلس الأمناء بأن غالبية حالات إصابات الطلاب والمعلمين بالإغماء، التي وقعت خلال الامتحانات الحالية للثانوية العامة، وقعت في لجان ليست بها مراوح، وأدى سوء التهوية والأجواء الحارة إلى حدوث إغماءات؛ سواء لطلاب أو مراقبين.

وأشاد عبد الرؤوف علام، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، بحسن انضباط العملية الامتحانية خلال أداء طلاب الثانوية العامة اختبار اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء، وأن التشديد على تفتيش الطلاب أمام اللجان أدى إلى تراجع حالات الغش إلى 9 فقط بعد أن كانت 12 حالة في امتحان اللغة العربية، وذلك يعد رقمًا ضئيلًا من بين 708 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحان الثانوية العامة هذا العام .

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها العلمية والأدبية، صباح اليوم، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، وأدى طلاب الثانوية العامة المكفوفون الامتحانَ في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة أولى، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في اللغة الإنجليزية".

وخصص المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين رقمَين عبر تطبيق الواتس آب: 01065125739 و01065125916، لتلقي أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والعمل على سرعة حلها، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وجميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك: