إعلان

وزير التعليم ينهي جدل الانتهاء من تصحيح المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

03:23 م الأحد 26 يونيو 2022

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء تصحيح المواد غير المضافة للمجموع.

وقال وزير التربية والتعليم في إحدى جروبات التعليم بتطبيق" واتس اب": "الوزارة لم تعلن شيئا عن تصحيح المواد الغير مضافة للمجوع.

كان قد تداول البعض بأن التعليم تعلن عن إنتهاء تصحيح المواد خارج المجموع، بنسبه نجاح في التربية الدينية 98.5% وفي الاقتصاد والإحصاء 97% وفي التربية الوطنية 99%.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2021/2022، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد 250 طالب/طالبة، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادتي "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" بإجمالي عدد 1796 طالب/ طالبة.

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية بأداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".​

فيديو قد يعجبك: