إعلان

لجان أولاد الأكابر.. ننشر خطة "التعليم" لمواجهة أغرب ظواهر امتحانات الثانوية خلال 2022

12:37 م الأربعاء 22 يونيو 2022

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

انتشرت شائعة "لجان أولاد الأكابر" في عدد من المحافظات؛ أبرزها لجنة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، ولجنة مركز دار السلام بسوهاج.

واستطاعت وزارة التربية والتعليم التغلب على هذه اللجان ووقف مسمى "لجان أولاد الأكابر" هذا العام.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة منعت تحويلات الطلاب من مدارسهم الأصلية إلى مدارس محافظتَي سوهاج وكفر الشيخ الشهيرة بالغش الجماعي؛ خصوصًا في مركز دار السلام بسوهاج ومركز بيلا في كفر الشيخ، للقضاء على فكرة الغش الجماعي التي كانت تحدث في السنوات السابقة.

وأكدت المصادر أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية بمنع قبول أي تحويلات خارج نطاق إداراتهم التعليمية قبل امتحانات الثانوية العامة؛ لمنع حدوث الغش الجماعي.

وقالت المصادر إن الوزارة قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اتخذت عدة إجراءات سرية؛ للسيطرة على أي أحداث قد تسبب الغش الجماعي بين الطلاب، على رأسها منع التحويلات الطلابية لمدارس المحافظات؛ وبالأخص اللجان الشهيرة بالشغب والغش الجماعي.

وأضافت المصادر أنه تم استبعاد تلك اللجان من خريطة مقرات امتحانات الثانوية العامة 2022، واستبدال لجان أخرى بها وسط المدينة وبالقرب من محيط مديريات الأمن، فضلًا عن تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان الامتحانية؛ لرصد أي أعمال شغب أو غش داخلها واتخاذ الإجراءات الفورية ضدهم.

وتابعت المصادر: "بالإضافة إلى التنسيق مع مديريات الأمن بكل محافظات الجمهورية لتخصيص دوريات من الشرطة على أبواب المدارس، لمنع أية محاولات غش قد تحدث خارج أو داخل اللجان الامتحانية، ومنع أولياء الأمور من الوجود أمام مقرات اللجان من الخارج أو الاقتراب من أبوابها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان