إعلان

ننشر شروط التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية (أوراق وروابط)

09:01 ص الأربعاء 22 يونيو 2022

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة عبدالرحمن:

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمدارس التجريبية الرسمية (التجريبى) بجميع مراحل التعليم الإبتدائي والإعدادي والثانوي.

أعلنت الوزارة أن التحويل بين المدارس سيبدأ من 1 يوليو 2022، ويستمر التحويل لمدة شهر ونصف أي 45 يوما حتى يوم 15 أغسطس.

وفي ذات السياق قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التحويل بعد غلق باب التحويل بـ 15 يومًا.

وأضاف المصدر أن هناك رابط منفصل لكل من محافظتي القاهرة والجيزة للتحويل بين المدارس، رابط التحويل بين مدارس القاهرة والجيزة:

رابط تحويل القاهرة التالي:

رابط تحويل الجيزة التالي :

وأشار المصدر إلى أنه يجب على أولياء الأمور اتباع بعض الملاحظات لتحقيق شروط التحويل بين المدارس:

1- غير مسموح بالتحويل لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

2- روابط التحويل متاحة إلكترونيا فقط للتحويل بين الإدارات المختلفة والمحافظات المختلفة وداخل نفس الإدارة، ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومه عربي.

3_ غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.

4- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).

الأوراق المطلوبة للتحويل بين المدارس

1- جلب تحويل من أربع استمارات على أن يتم ملء تلك البيانات من خلال الذهاب إلى شؤون الطلاب على أن يكون هناك موافقة من قبل مدير المدرسة.

2- يتم عمل حوالة بريدية وختمها من داخل شؤون الطلبة.

3- لابد من موافقة المدرسة المحول لها.

4- يقوم ولي الأمر باستلام الملف الخاص بنجله وبيان النجاح وأوراق الامتحانات الخاصة به، وإنشاء ملف جديد خاص بالطالب المحول إلى المدرسة .

فيديو قد يعجبك: