إعلان

"الاختيارات خاطئة".. طلاب الثانوية العامة يشكون من خطأ بامتحان الدين

06:25 م الإثنين 20 يونيو 2022

امتحانات نهاية العام للثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تضمن أحد أسئلة امتحان التربية الدينية بالثانوية العامة، اليوم الإثنين، أول أيام الامتحانات، إجابات اختيارية خاطئة، حسب شكاوى الطلاب.

جاء السؤال في نص استكمال حديث كالآتي: "مَن أتى كاهنًا أو عرافًا فصدقه بما يقول.."، ونوه الطلاب بأن الإجابات المتاحة بالامتحان جاءت غير مناسبة لتكملة هذا الحديث؛ إذ إن تكملة الحديث الصحيحة هي "فقد كفر بما أنزل على محمد، صلى الله عليه وسلم".

وأكد أحد طلاب الثانوية العامة أن الاختيارات جاءت من تكملة حديث آخر وهو "لم تقبل له صلاة أربعين ليلة"، وهذه الإجابة قام أغلب الطلاب باختيارها؛ لأنها الأنسب من ضمن الاختيارات الأخرى الخاطئة.

وقال أحد مدرسي اللغة العربية والتربية الدينية، إن هذا السؤال جميع إجاباته جاءت بالامتحان خاطئة، قائلًا: "الكتاب المدرسي طبعة 2019/ 2020م، في الصفحة رقم 75 من الكتاب، تضمنت إجابة "لم تقبل له صلاة أربعين ليلة" لحديث آخر وليس لحديث السؤال، مطالبًا وزارة التعليم بإعادة النظر في تصحيح السؤال وتوزيع درجته على باقي الأسئلة.

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، أمام (2089) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية؛ حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بإجمالي عدد 708 آلاف و478 طالبًا وطالبة الامتحانَ خلال الفترة الأولى في مادة التربية الدينية، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية.

جدير بالذكر أن يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بأداء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة التربية الوطنية.

4

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان