إعلان

​​بدائل الثانوية العامة.. "الخدمات الطبية" للكهرباء تعلن بدء القبول في معهد القمة للتمريض

07:30 ص الأحد 12 يونيو 2022
​​بدائل الثانوية العامة.. "الخدمات الطبية" للكهرباء تعلن بدء القبول في معهد القمة للتمريض

معهد القمة للتمريض

كتب- محمد صلاح:

أعلنت شركة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استعدادها لاستقبال طلبات الراغبات في الالتحاق لمعهد فني التمريض بنظام الخمس سنوات الذى أسسته الشركة منذ العام الماضي وأطلقت عليه "معهد القمة للتمريض".

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه سيتم تحديد موعد بدء تلقي تقديم طلبات الراغبات في الالتحاق بالمعهد من الدارسين الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن المعهد للفتيات المقيمين بالقاهرة الكبرى فقط ويشترط أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس عام التقديم، ولا تكون المتقدمة متزوجة ولا يسمح بالنقل إلى محافظة أخرى.

وأكد أن القبول يكون لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، مشيرًا إلى أن المصروفات الدراسية تكون 8 آلاف جنيه في العام الدراسي، بالإضافة إلى 1000 جنيه رسوم سحب ملف التقديم، وتشمل الاختبارات والكشف الطبي في حالة النجاح في الاختبارات.

وأوضح أن المدرسة لن تقتصر على أبناء العاملين بقطاع الكهرباء فقط، بل ستكون متاحة أمام الجميع، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء هذا المعهد هو تخريج كوادر تمريض على أعلى المستويات من الكفاءة والخبرة كي يستفيد منها قطاع الكهرباء والقطاعات الصحية الأخرى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم استحداث تخصصات جديدة، منها ما يتعلق بمكافحة العدوى والجودة ومهارات الاتصال ولغة الحوار، لافتًا إلى أنه سيتم تدريس الإتيكيت ولغة الجسد بالمدرسة حتى يتم تخريج كوادر جديدة مختلفة ومتميزة.

وأوضح أنه تم اختيار أحد المقار التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بمنطقة السواح كمقر للمعهد، حيث من المرتقب أن تستقبل 100 متقدمة تقريبًا خلال العام الحالي، مضيفًا أن خطة الشركة في المستقبل القريب تتضمن إنشاء معهد آخر للذكور بمنطقة وادي حوف بحلوان سيقوم بتدريس تكنولوجيا صيانة الأجهزة الطبية.

شروط القبول

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market