إعلان

مؤازرة وتكريم.. أول تعليق من التعليم على واقعة "معلمة السنبلاوين"

04:21 م الجمعة 04 فبراير 2022

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة علي:

علق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة حصار طلاب وأولياء أمور لمعلمة بإحدى المدارس بالسنبلاوين، أمس، لرفضها الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

وقال حجازي، لمصراوي، الجمعة، إنه تواصل مع المعلمة صاحبة الواقعة، والتي أكدت أنها قامت بدورها في ضبط اللجنة وسيرها بشكل حازم، غير أن هذا الأمر لم يعجب الطالبات وأولياء الأمور، و تجمهروا أمام المدرسة وحاولوا الاعتداء عليها وتواصلت بعدها مع الشرطة"، على حد قولها .

وأضاف نائب الوزير، أن المعلمة وجهت الشكر لرجال الشرطة، لتأمين خروجها من المدرسة، موضحا أنه قدم لها الشكر على موقفها والقيام بدورها، ونقل تحيات وتقدير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لها".

ولفت إلى أنه وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتكريمها في مكتبه، على قيامها بدورها على أكمل وجه، مضيفا أنه عرض عليها المساعدة حال تعرضها لأي مضايقات.

وقال حجازي، إنه من المؤسف انتشار ظاهرة الغش بين الطلاب بالمدارس، فهي ظاهرة غير أخلاقية وغير تربوية في المقام الأول، وعلى أولياء الأمور والمجتمع دورا كبيرا في التصدي لهذه الظاهرة.

وأضاف نائب الوزير، أنه يرفض إهانة المعلم أو تعرضه لأذى في سبيل قيامه بدوره في منع الغش، مضيفا:"على أولياء الأمور تقديم النصائح لأبناءهم ومنعهم من هذه العادة السيئة، بدلا من مساعدتهم وتشجيعهم عليها".

وأوضح حجازي، أن الوزارة ستدعم المعلمين في محاربة هذه الظاهرة، ولن تسمح أبدا بإهانتهم.

وتعرضت معلمة، تدعى وداد حمدى عبد العال وكيلة مدرسة الثانوية بنات بالسنبلاوين، رئيسة لجنة مدرسة الشهيد محمد الشقري الابتدائية التي يؤدى بها طالبات مدرسة العروبة الاعدادية بنات امتحانات الشهادة الاعدادية النصف الأول للعام الدراسى 2021/ 2022 ، لمحاولة اعتداء من أولياء الأمور، بعدما رفضت الرضوخ لضغوط الفتيات وأولياء الأمور، بالتسهيل في عملية المراقبة على الامتحان، وحاولت منع الغش ولكن الطالبات وأولياء أمورهم رافضين لهذا الأسلوب والطريقة في الامتحانات.

وكان ذلك، في اليوم الأخير من الامتحانات، حيث تجمهر عددا من الطالبات وأولياء الأمور، أمام اللجنة بعد انتهاء الوقت الأصلي للامتحانات اليوم الخميس لمادة الدراسات، فقامت رئيسة اللجنة باستدعاء الشرطة وخرجت في حراستهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان