إعلان

أغاني شعبية ورقص في السناتر.. التعليم تعلن ملاحقة معلمة فلسفة بالإسكندرية

09:30 م الأربعاء 16 فبراير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أسامة علي:

أثارت معلمة للفلسفة بالإسكندرية حالة من الجدل حول طريقتها في شرح منهج مادة الفلسفة للطلاب، والتي تعتمد على الرقص والأغاني الشعبية والدي جي.

وذاعت شهرة المعلمة "س" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قررت منح الطلاب الأوائل، جوائز مادية كبيرة، بعد انتشار مقاطع فيديو لها على "فيسبوك" و"تيك توك".

وتظهر مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إقبالًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، لتلقي شرحا لمادة الفلسفة والمنطقة بإحدى السناتر التابعة للمُعلمة "س.ص"

وفي السياق، تبرأ الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، من المعلمة، مؤكدًا أنها غير تابعة لوزارة التربية والتعليم، ولا تعمل بأي مدرسة خاصة.

وأضاف "سعد" لمصراوي: "لا أدرى سببا لذهاب الطلاب لها في سناتر الدروس الخصوصية"، رغم عدم وجودها على قوة الوزارة أو المدارس الخاصة، مؤكدًا أنه رغم هذا الزخم على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الأعداد الموجودة بالقاعة لا تمثل جميع طلاب الإسكندرية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لا تقف مكتوفة الأيدي وتعمل على ملاحقة وحصار المعلمة سماح، وأغلقت السناتر الخاصة بها أكثر من مرة، إلا أنها تقوم بفتح سناتر جديدة ، مؤكدًا أن الدور الأكبر لإغلاق السناتر يقع على مسئولي المحليات، والوزارة لا تمتلك الضبطية القضائية لإغلاق المنشآت التعليمية غير المرخصة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستعمل على ملاحقة المعلمة وغيرها من النماذج التي تهين مهنة التدريس، غير أن الطلاب وأولياء الأمور هم من يعملون على نشر مثل هذه النماذج .

وأضاف المصدر لمصراوي، أنه رغم محاولات الوزارة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وتوفير بدائل مجانية، غير أنه يقابلها تشجيع من أولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك: