إعلان

رفقًا بأولادنا.. أولياء أمور يستغيثون بوزير التعليم لتخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائي

02:42 م الأحد 04 ديسمبر 2022

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

طالبت فاطمة فتحي، ولي أمر ومؤسس جروب "تعليم بلا حدود"، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخفيف مناهج طلاب الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي.

وقالت ولي الأمر، في استغاثتها لوزير التعليم: "رفقًا بأولادنا طلاب الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي؛ فقد استبشرنا خيرًا وما زلنا مستبشرين أن يتم النظر في طلب تخفيف المناهج".

وأضافت فتحي: "مع أول تصريحات الدكتور رضا حجازي في بداية توليه الوزارة، سَعِدنا بخبر تخفيف مناهج الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي؛ خصوصًا أنه كانت هناك تصريحات سابقة من الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، بعد طلبات الإحاطة التي قدمت من النواب بشأن منهج الصف الرابع، بأن المنهج وضع بمعايير لا تتناسب مع طبيعة العام المصري، وأن منهج الفصل الدراسي الأول يحتاج إلى ١٨٠ يومًا، وعلى هذا تم إلغاء أجزاء وترحيل أجزاء أخرى من التيرم الأول إلى التيرم الثاني، وترحيل أجزاء من التيرم الثاني إلى ما بعد العام الدراسي، وفعليًّا لم تدرس".

واستكملت ولي الأمر: "لكن مع أن المتبقي من الفصل الدراسي الأول أقل من شهر، ورغم أن أبناءنا خاضوا امتحانَي شهرَي أكتوبر ونوفمبر، وتتبقى المهام الأدائية؛ فإنهم أُنهكوا عقليًّا وجسديًّا ونفسيًّا بسبب أنه لم يتم التخفيف، فالمنهج كما هو رغم أن المنظومة تعتمد على إعطاء كل طرق الحساب؛ لكن في درس فقط وليس كالسابق يفرد لها وحدة كاملة، ورغم أن المدرسين اشتكوا من الكم، معبرين عنه (أنهم بيجروا بالمنهج ويتم الشرح في الحصة درسين على الأقل) مع أن وقت الحصة لا يتعدى الـ٣٥ دقيقة"، متسائلةً: "فكيف لطالب في العاشرة من عمره أن يتحمل هذا الكم ويفهمه ويطبقه؟!".

وتساءلت فاطمة فتحي: "فلماذا لا تتابع الوزارة شكاوى أولياء الأمور من المناهج رغم أنها مَن صرَّحت بالتخفيف؟ فما الذي يعرقل التنفيذ؟".

واختتمت ولي الأمر: "إذا كان المطلب يصب في صالح الطالب؛ خصوصاً أن الوقت المتبقي محتسب منه المهام.. فنلتمس من الأب والمعلم الدكتور رضا حجازي النظر إلى مطلب معلمي وأولياء أمور الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي بشأن تخفيف المنهج".

فيديو قد يعجبك: