إعلان

خطاب مهم من التعليم بشأن التابلت المدرسي لطلاب الثانوية العامة

06:21 م السبت 03 ديسمبر 2022

خطاب مهم من التعليم بشأن التابلت المدرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن التابلت الخاص للطلاب والمعلمين.

وجاء نص الخطاب: "بالإشارة إلى الكتاب الدروى رقم (49) بتاريخ 21 نوفمبر 2022، بشأن حرص الوزارة على تحسين الخدمات التربوية والتعليمية والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وبناءا على ما جاء بالبند الرابع والخاص بضبط سير العملية التعليمية وعقد الامتحانات بالمدارس، يرجي التكرم بالتوجيه لمديري المديريات التعليمية ومديري مركز التطوير التكنولوجي، الآتي:

1- متابعة صلاحية البنية التحتية بالمدارس الثانوي العام المجهزة والتنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو الإبلاغ عن الأعطال ومتابعة الإصلاح مع الدعم الفني.

2- التنبيه على جميع الطلاب بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول ( المصرية للاتصالات - فودافون أورانج - اتصالات مصر).

3- التنبيه المشدد على جميع المدارس مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين والتأكد من الآتي:
- صلاحية الأجهرة وعدم وجود أعطال واتخاد اللازم مع الدعم الفني للإصلاح.
- تفعيل الأجهزة والتأكد من إنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين (نوكس).
- تحديث نظام التشغيل وتحميل كافة التطبيقات التعليمية.
- تحميل آخر إصدار من تطببق الإختبارات الإلكترونية (سويفت أسس).

4- اتخاد الإجراءات اللازمة حيال تدريب مختصين بالتطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الاختبارات لإدخال وإنشاء الاختبارات الإلكترونبة وتقديم الدعم الفني والمشاركة مع واضعي الأسئلة في إنشاء وإتاحة الامتحانات الإلكنرونية على مستوى الإدارة التعليمية.

5- التنبيه على الموجهين والمعلمين المختصين والمرشحين لوضع الأسئلة بالقيام بإنهاء التدريبات الخاصة بإدخال الامتحانات على منصة الاختبارات الإلكترونية والتنسيق مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني.

6- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مقار خاصة داخل إحدى مدارس الثانوية العامة في الإدارة، والمجهزة والصالحة والمتصلة تمكن الموجهين والمعلمين المسئولين عن وضع الأسئلة من الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية لإنهاء كافة الإجراءات لإعداد الامتحانات لجميع المواد، باستخدام معمل الحاسب الآلي بالمدرسة.

33

فيديو قد يعجبك: