إعلان

بعد أزمة مشروب الطاقة.. التعليم تنفذ حملة للرقابة على بيع المنتجات بالمدارس

11:37 ص الإثنين 21 نوفمبر 2022

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة الله عبدالرحمن:

أكدت الدكتورة سامية علام مدير عام إدارة عابدين التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن صحة الطلاب واحد من أهم الملفات التي توليها إدارة عابدين التعليمية اهتماما بالغا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بضرورة الرقابة على الأطعمة والمشروبات التي تقدم للطلاب عبر منافذ البيع في المدارس ( كناتين المدارس).

وكشفت "علام" في بيان لها اليوم الإثنين، عن تفاصيل حملتها للمراقبة على منافذ بيع الأطعمة والمشروبات داخل المدارس التابعة لإدارة عابدين التعليمية، لافته إلى تشكيل لجنة للصحة والسلامة لمتابعة منافذ البيع داخل المدارس، والتحذير من بيع المنتجات مجهولة المصدر أو الممنوع تناولها لمن هم أقل من ١٨ عاما.

وشددت مديرة إدارة عابدين على جميع المدارس الالتزام بالتعليمات وعدم التهاون في صحة الطلاب، والتفتيش اليومي على ما يتم عرضه من منتجات داخل كنتين المدرسة.

جدير بالذكر أن إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عممت خطابًا على جميع المدارس التابعة لها، حصل "مصراوي" على نسخة منه.

وجاء نص الخطاب: "تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المخصصة لمَن هم فوق الـ18 عامًا، والممنوعة على الأطفال؛ لتسببها في زيادة ضربات القلب والوفاة المفاجئة.

وأشارت إدارة عابدين إلى أن هذا المشروب تبين أنه تم بيعه خارج المدارس، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم؛ ما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

ونبهت الإدارة على مديري المدارس ضرورة متابعة الطلاب في المدارس، وإبلاغ أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم ومتابعة ما تم شراؤه من خارج المدارس، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم؛ خصوصًا بالمرحلتَين الابتدائية والإعدادية.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وجه كل المديريات التعليمية، خلال لقائه مديري المديريات، بمراجعة كل منافذ بيع منتجات المشروبات والحلوى للطلاب في مختلف المدارس.

وشدد زلطة على أن الوزارة حريصة على منع بيع المنتجات مجهولة المصدر والتي تمثل خطرًا على صحة الطلاب، مضيفًا أنه سيتم إصدار كتاب دوري بتوجيهات الوزير ذات الصلة لكل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: