إعلان

"أولياء أمور مصر" يطالب بخطة تنظيمية بالمدارس لمنع تكرار الحوادث

09:14 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لم يمر الأسبوع الأول على بدء العام الدراسي، حتى ظهر بوادر غياب الإشراف في بعض المدارس فكانت واقعة إنهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة ووفاة طالبة، وأمس سقطت تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة ما أدى إلى وفاتها، نتيجة تدافع الطلاب فى أحد الأدوار العليا وبالتحديد الدور الثالث بالمدرسة، وقت الفسحة.

وأضافت "الحزاوي"، في بيان، أنه يلزم وضع خطط تنظيمية لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع وقوع الحوادث.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن البعض المعلمين ينظرون للإشراف اليومي على أنه مجرد عمل روتيني يؤديه بعدم اهتمام وأنه من الأعمال المتعبة وخارج عن تخصصه والبعض الآخر يرى أن الإشراف اليومي مجرد دق للجرس عند دخول الحصة وخروجها فقط.

وأضافت، أنه بعد واقعة سقوط التلميذة من الدور الثالث، يجب مراجعة تسكين الطلاب في المدارس فتكون الأدوار العليا للطلاب في المراحل المتقدمة بينما الصفوف الأولى يجب أن تكون بالأدوار السفلى فالطلاب في المراحل الدراسية الأولى يحتاجون لرقابة مضاعفة كونهم غير قادرين على التمييز بين السلوكيات الخاطئة والسليمة.

واختتمت "الحزاوي"، بأن المدارس يجب أن تعلم جيدًا أنه ليس من واجبها فقط التعليم بقدر ما هي مطالبة بحماية طلابها أثناء تواجدهم في المدرسة وعلى من يثبت في حقه التقصير اتخاذ إجراءات صارمة تجنبًا لتعرض أطفال آخرين لذات المصير.

فيديو قد يعجبك: