إعلان

متحدث "التعليم": إحالة كل من يثبت مسئوليته في واقعة وفاة تلميذة مدرسة العجوزة للتحقيق

11:33 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
متحدث "التعليم": إحالة كل من يثبت مسئوليته في واقعة وفاة تلميذة مدرسة العجوزة للتحقيق

شادي زلطة

(أ ش أ):

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم في أول يومين من العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه ستتم إحالة كل من يثبت مسئوليته بواقعة وفاة تلميذة بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة "سيد الشهداء الابتدائية" التابعة لإدارة العجوزة التعليمية للتحقيق.

وقال شادي زلطة - خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الإثنين مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي - إن "الواقعة مؤسفة، ونتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالبة"، موضحًا أنه "عندما حدثت الواقعة، أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التعليم متابعة مستمرة على مدار اليوم، لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالواقعة".

وأشار شادي زلطة إلى أن كل من يثبت مسئوليتهم عن الحادث داخل المدرسة محالون إلى التحقيق، مضيفًا أن "هناك تحقيقًا من جانب الوزارة وآخر من جانب النيابة، ونحن في انتظار التحقيقات للكشف عن ملابسات الواقعة".

وأكمل المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي قرر صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه كدعم مقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

وأوضح أن هناك عددًا من القرارات الأخرى من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع محافظ الجيزة، لإيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل، وإحالتهم للتحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل.

وتابع شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي وجَّه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة أخرى لجميع المباني المدرسية، للتأكد من السلامة والأمان، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج إلى أعمال صيانة شاملة أو تشكل خطرا على أرواح الطلاب.

ولفت إلى أن "هناك مراجعة تمت قبل الدراسة، وستتم المراجعة مرة أخرى بشكل كامل على كافة مدارس الجمهورية"، معلنًا أن الدكتور رضا حجازي طالب إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على كل المدارس ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "نعمل على مدار اليوم، ونتعامل مع أي شكاوى ترد إلينا على الفور، ونتواصل مع مدير المديرية أو مدير الإدارة التعليمية، ويتم حلها بشكل عاجل"، مؤكدًا أن الوزارة لم تتوان عن حل أي مشكلة خلال اليومين الماضيين، وكل المشكلات التي طرأت إلي الوزارة يتم حلها بشكل عاجل وفوري.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market