إعلان

تصل إلى 75 طالبا في الفصل.. أمين المعلمين يكشف سبب الكثافة العالية بالعام الدراسي الجديد

06:05 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

علق محمد عبدالله، أمين عام نقابة المعلمين، على الكثافات الطلابية في المدارس، قائلًا: "غرفة العمليات تلقت العديد من الشكاوى من قبل أولياء الأمور تجاه الكثافة الطلابية في المدارس".

وأوضح عبدالله في تصريحات لمصراوي، أن السبب الرئيسي في زيادة الكثافة الطلابية بالمدارس التي تصل إلى التكدس أحيانا هو أولياء الأمور أنفسهم وإصرارهم على تسكين أبنائهم في مدرسة معينة قريبة من المربع السكني الذي يعيشون فيه.

وعلى صعيد أخر، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لكشف لقائمة طلاب صف في مدرسة "الشهيد عبدالله عيسوي" بإدارة الخانكة التعليمية التابعة لمحافظة القليوبية، وبلغ عدد الطلاب في الصف الواحد 119 طالبًا وطالبة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، والتي قالت إن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالبا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أمس الأحد، أن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة "الفترتين"، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالبا بالفصل.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market