إعلان

بعد حادث المعتمدية.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة لمديري المدارس

01:21 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب؛ لمنع التزاحم، ووجه باستخدام السلالم كافة، مع تواجد المشرفين بكل دور؛ للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، إلى جانب التأكيد على التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مع توعية الطلاب بطرق الوقاية من الفيروسات والاهتمام بالنظافة العامة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، صباح اليوم، لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمدرستي منيل شيحة الإعدادية بنات، وبنك أبو ظبي الإعدادية بمركز ومدينة أبو النمرس، والتأكد من عدم وجود أية معوقات وتوافر كافة عناصر السلامة والأمان للطلاب.

وحرص محافظ الجيزة على تفقد الفصول الدراسية؛ للوقوف على المناهج التعليمية المقدمة للطلاب، وكذلك مستوى الكثافات الطلابية داخل الفصول، والتحاور مع الطلاب ومناقشتهم للاستماع إلى أرائهم، وأبرز المعوقات التي تواجههم للعمل على حلها، مطالبا بضرورة توعية الطلاب باتباع إجراءات السلامة والأمان عند الدخول والخروج حفاظا على سلامتهم، كما وجه بضرورة تنفيذ بعض الدهانات البسيطة لأسقف بعض الفصول وتركيب بعض المراوح؛ لتحقيق المناخ المناسب والتهوية الجيدة داخل الفصول.

وحرص محافظ الجيزة كذلك على تفقد غرفة الزائرة الصحية؛ للتأكد من توافر المستلزمات والاسعافات الطبية اللازمة ،موجها مديرية التربية والتعليم بالتنسيق الدوري بين الإدارات التعليمية وغرف العمليات؛ للتعامل الفوري حيال أية معوقات؛ لضمان سلامة الطلاب.

يشار إلى أن محافظة الجيزة شهدت العام الدراسي الحالي دخول 33 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة، والتي ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول بإجمالي 562 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى موافقة رئيس الوزراء على تخصيص 38 قطعة أرض فضاء لإنشاء 44 مدرسة عليها خلال عامين على الأكثر بأحياء الطالبية وبولاق والهرم، وهي مناطق ذات كثافات طلابية عالية بالفصول، وذلك للمساهمة في تقليل تلك الكثافات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من مسؤولي مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات في مدينة كرداسة بالجيزة، أمس، بانهيار سور خرساني على طالبات المدرسة في أول يوم دراسي، ووجه اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة انتقال قوات الأمن لفحص البلاغ.

وتبيَّن من الفحص الأوَّلي أن سور سلم انهار جزء منه؛ ما أدى إلى إصابة عدد من الطالبات إصابات طفيفة، وتجري قوات الأمن إجراء التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وبيان مدى وجود حالات إصابات أخرى من عدمه.

وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًّا حول المدرسة بعد انتشار أنباء انهيار السور بين أولياء الأمور الذين تجمعوا حول المدرسة للاطمئنان على بناتهم.

فيديو قد يعجبك: