إعلان

تأجيل اختبار أكتوبر.. 3 مطالب لأولياء أمور تلاميذ 4 ابتدائي لوزير التعليم

08:37 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

مع اقتراب موعد الاختبار الأول "امتحان أكتوبر" لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، طالب أولياء أمور التلاميذ، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدة مطالب أوله ترحيل موعد الاختبار الشهري الأول لمدة أسبوع.

في ذات السياق، قالت فاطمة فتحي، ولي أمر لتلميذين بالصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب "تعليم بلا حدود"، إنه مع قرب انتهاء شهر أكتوبر وقبل إعلان جدول الصفيين الرابع والخامس الابتدائي، نأمل من الوزاره عودة المركزية في جدول المنظومة المطورة، وعدم تركها للمديريات لتحديد موعدها خاصة أن جدول الصف الرابع العام السابق كان موحد على مستوى الجمهورية.

وأضافت ولي الأمر: "رغم دخول الأسبوع الرابع للدراسة إلى أنه حتى الآن لم تنتظم العملية التعليمية، نظرا لعدم تسلم طلاب الصفيين الرابع والخامس الابتدائي الكتب في المدارس الحكومية عربي، بالإضافة إلى وجود عجز في المعلمين، فهناك فصول لم يدخلها معلم لبعض المواد حتى الآن منذ بداية بدء العام الدراسي الحالي".

واستكملت فتحي: "رغم أن المنظومة قائمة على الفهم ومخرجات التعلم إلا أنه أصبحت حمل على الأسرة لكثره المواد والدروس الخصوصية".

وطالبت مؤسس "تعليم بلا حدود" من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوفير نماذج استرشادية للتعرف على التفاصيل الكاملة للامتحان من حيث شكل الأسئلة ونوعيتها وعددها.

وطالبت أيضًا فاطمة فتحي، بترحيل عقد اختبار شهر أكتوبر لأسبوع واحد فقط، حتى يتهيأ الطالب للامتحان بشكل جيد، خاصة أن تلاميذ رابعة ابتدائي لأول مرة يخضون اختبارات، معقبة: "تلاميذ رابعة العام الماضي كانوا يعانون من نفس هذه المشكلة".

واختتمت ولي الأمر: "نتمنى من الوزارة أن ترفع الرهبة عن ابنائنا وأن يكون هناك مراعاة لصغر سنهم، ونتمنى بتواجد معلم لهم وقت الاختبار لكي يساعدهم فقط في قراءة الأسئلة وتوضيحها".

- مطالبات بسهولة الأسئلة

ومن ناحيتها طالبت هند شاهين، ولي أمر تلميذة في الصف الرابع الابتدائي، ومؤسس جروب "منارة مصر التعليمية"، أن تكون أسئلة الاختبار مباشرة وفي مستوى الطالب وبعيدة عن التعقيد.

وأضافت مؤسس منارة مصر التعليمية: "نتمنى أن يكون الامتحان مباشر وسهل، لكي نحبب الطالب في الامتحانات، وليس يكون لديه فكرة أن الامتحان بمثابة الرعب فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان