إعلان

صور.. انتظام 180 ألف طالب في أول أيام الدراسة بالسويس

12:31 م الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبلت 459 مدرسة في السويس 180 ألف طالب بمختلف المراحل التعليمية بالإدارات التعليمية الثلاث، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي والذي بدأ اليوم الأحد في محافظة السويس.

وقال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم إنه أخرى جولات ميدانية خلال الأيام الماضية للوقوف على استعدادات المدارس، والتأكد من صلاحية المرافق، كما اجتمع بموجهين عموم المواد للتأكد من سرعة تنفيذ كافة نشرات النقل والتحركات الدورية المعتادة قبل بدء العام الدراسي حافظاُ على استقرار العملية التعليمية.

وأضاف ان العام الدراسي الجديد يشهد افتتاح مدرستين بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، الأولى مدرسة نجيب محفوظ بمدينة السلام2، ومدرسة الشهيد عمرو الطاهر خلف المستشفى العام.

وجرى الاجتماع بمديري المدارس للتعليم العام والفني وإعطائهم التعليمات الوزارية التي أصدرها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتي جاءت في الكتاب الدوري رقم 27 لسنة 2022، والتأكيد على العلاقة بين المعلم وولي أمر الطلاب وأنها قائمة على أهمية احترام ولي الامر، لأن سلوكيات الطالب مسؤولية الأسرة في المقام الأول طوال جودة داخل المؤسسة التعليمية.

وأكد أن التعليمات الوزارية وجهت بمراعاة توفير المناخ الملائم للطالب وحسن استقبالهم في اليوم الأول خاصة الطلاب في الصفوف الأولى بالمراحل التعليمية الثلاث، وان يكون اليوم الأول بروح الاحتفال لا بالنظام التقليدي، ومنحهم فرصة للتعرف على زملائهم بالفصل.

وفي السياق قرر اللواء عبدالمجيد صقر توفير أتوبيسات لنقل الطلاب يوميا من مدرسة حمزة بن عبدالمطلب، للتعليم الأساسي بقرية الرائد إلى مدرسة يوسف السباعي بقرى شباب الخريجين بحي فيصل لحين الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدرسة، مع توجيه هيئة الأبنية التعليمية بالانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير لعودة الطلاب مرة أخرى.

وكما قرر صقر توفير ميني باص لنقل الطلاب والمعلمين بمدرسة عيون موسي للتعليم الاساسي شرق القناة، للتيسير على الطلاب لحين الانتهاء من صيانة المدرسة.

فيديو قد يعجبك: