إعلان

أضع أمامكم الحقائق.. وزير التعليم: 300 مليون جنيه للتعاقد مع "معلمين متطوعين"

03:02 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن وزارته تسعى بأن تكون خطة تعيين الـ150 ألف معلم على 3 سنوات بدلا من 5 سنوات لسد العجز في المعلمين.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن: تم إعتماد 300 مليون جنيه للتعاقد مع معلمين متطوعين بالحصة لسد العجز هذا العام.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم: أن كل وزير يأتي لوزارة التربية والتعليم يبنى دور ثم يأتى الوزير التالي فيهد هذا الدور ومن ثم نظل في الدور الأول ومن هنا أود التأكيد أننى جئت لاستكمال خطة الدولة فهى خطة متكاملة لدولة وليست خطة وزير.

وأوضح حجازي أنه يعلم جيدا أن مسئولية تكليفه بمهمة وزارة التربية والتعليم صعبة وهى أمانة في عنقه أمام الله ثم أمام مجلس النواب وأمام شعب مصر وأمام القيادة السياسية ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى متابعا: "أنا على يقين بضرورة المساءلة لكل مسئول وأريد أن أضع أمام حضراتكم الحقائق التالية بكل وضوح وأمانة وصدق وشفافية".

وذكر حجازى أنه في حقيقة الأمر أن الرئيس أعلن في 2018 عن مشروع بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم وهذا لأن التعليم هو قضية المجتمع وكذلك حتى يحدث تعليم حقيقي لمجتمعنا لأن المنافسة ستكون شرسة في ظل التطور التكنولوجي الهائل موضحا أن مبادرة الرئيس جاءت للاهتمام بقضية التعليم حتى يكون التعليم تمكين للمعلم وتمكين للطالب من القدرات التى تؤهله للمنافسة وأعتقد أن كل الأسر ترحب بأن يتعلم أبناءها بشكل حقيقي وليس شهادة فقط.​

فيديو قد يعجبك: