إعلان

4 وفيات في 10 أيام دراسة.. ثلاث طالبات من محافظة واحدة وإحداهن دخلت في غيبوبة

08:31 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

شهدت الأيام العشرة الأولى من العام الدراسي الجديد الذي انطلق في الأول من أكتوبر الجاري، 4 وفيات لطالبات في المدارس، كانت أصغرهن في الصف الثاني الابتدائي، بينما كانت الأكبر في المرحلة الإعدادية.

في التقرير التالي يستعرض "مصراوي" تفاصيل الوفيات الأربع، كالتالي..

1- طالبة المعتمدية الإعدادية بنات بالجيزة

توفت الطالبة ملك محمد، بعد إصابته بشلل تنفسي، كما أصيبت 15 طالبة آخرى، في انهيار سياج خرساني خاص بسلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، في أول أيام الدراسة في العام الجديد، يوم الأحد الماضي 2 أكتوبر الجاري.

الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة، بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا..

وفاة طالبة إعدادية في المعتمدية.. وتحرك عاجل من وزير التعليم

2- تلميذة مدرسة سيد الشهداء بميت عقبة

يوم الاثنين الماضي، 3 أكتوبر الجاري، ثاني أيام الدراسة في العام الجديد، لاقت التلميذة منة تامر، 8 سنوات، في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، ربها بعد أن سقطت من الدور الثالث في المدرسة.

سقطت التلمذية بعد سقوطها من الدور الثالث بالمدرسة، عقب وصولها للمستشفى، وقالت التحقيقات الأولية إنها غافلت مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة، إذ تسلقت سور الدور الثالث وسقطت.

وقرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة 3 أشهر مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شؤونها.

اقرأ أيضا..

سقطت في مدرسة سيد الشهداء.. تفاصيل وفاة تلميذة الدور الثالث بالجيزة في 9 نقاط

3- التلميذة بسملة أسامة بقرية طرانيس العرب بمحافظة الدقهلية

توفيت الطالبة بسملة أسامة علي محمد (9 سنوات)، في العناية المركزة بمستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة، وكانت نقلت إليه مصابة بعد اعتداء مدرس عليها بالضرب أثناء اليوم الدراسي الأسبوع الماضي، وبعد دخولها في غيبوبة استمرت لـ8 أيام كاملة.

المدرس المتهم أحيل للتحقيق، بينما توجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أسرة التلميذة بمستشفى الطوارئ التابع لجامعة المنصورة لتقديم الإعانة العاجلة لها.

كما قرر المحافظ استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

4- الطالبة حبيبة بمدرسة أبو رواش الإعدادية بالجيزة

أما الوفاة الأخيرة، كانت الاثنين 10 أكتوبر، عندما لفظت الطالبة "حبيبة" أنفاسها، أثناء اليوم الدراسي. وكشف شادي زلطة، المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الواقعة.

وقال المتحدث الإعلامي، إن أثناء الفسحة تعرضت الطالبة حبيبة لحالة إغماء وتم نقلها على الفور لغرفة الطبيب بالمدرسة ثم نقلها إلى مستشفى الفاروق، ووافتها المنية هناك.

اقرأ أيضا..

أغمى عليها في الفسحة.. التعليم تكشف تفاصيل وفاة طالبة بمدرسة بالجيزة

فيديو قد يعجبك: